-->
ONEC DZ موقع التعليم ONEC DZ موقع التعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بكالوريا 2017 : بداية الامتحانات على التاسعة صباحا ومادتان فقط كل يوم

أعلنت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت يوم الخميس بالجزائر العاصمة، عن قرار تقليص عدد المواد الممتحنة في شهادة البكالوريا إلى "مادتين كل يوم" والشروع في الامتحانات على "الساعة التاسعة صباحا بدل الثامنة". 

وخلال لقاء جمعها بتلاميذ ثانوية الرياضيات بالقبة كشفت السيدة بن غبريت عن جملة من الإجراءات لفائدة المقبلين على امتحانات البكالوريا لدورة 2017 منها "تقليص عدد المواد الممتحن فيها كل يوم إلى مادتين بدل ثلاث والشروع في الامتحانات على الساعة التاسعة بدل الثامنة". 
كما تقرر أيضا --أضافت الوزيرة-- تمديد فترة الاستراحة بين امتحان وأخر إلى "ساعة ونصف بدل نصف ساعة" وكذا "تقليص نصف ساعة لكل امتحان" على أن يكون محتوى هذا الأخير منطبق مع التوقيت الجديد. 
وبغرض مرافقة التلاميذ وتوفير لهم كل ظروف النجاح سيما المقبلين على الامتحانات النهائية تقرر منح عناوين الكترونية لتسهيل ولوجهم إلى موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد الذي يمنح دروسا تدعيمية مجانا. 
وكانت الوزيرة قد استمعت خلال اللقاء الذي حضره أيضا إطارات ومفتشو قطاع التربية، إلى كل الاقتراحات والانشغالات التي عبر عنها التلاميذ سيما المتعلقة بالجانب البيداغوجي. 
وكان اللقاء فرصة لوزيرة التربية للتذكير بمختلف الإجراءات التي تم اتخاذها سيما الإصلاحات التي تم إقرارها بخصوص تنظيم امتحانات البكالوريا" التي ستطبق تدريجيا" كما قالت خاصة ما تعلق بالتقييم المستمر. 
ودعت السيدة بن غبريت بالمناسبة التلاميذ إلى "الاعتماد فقط على الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة التربية كمصدر للمعلومات" وعدم الانسياق وراء الأخبار التي تنشر عبر المواقع الأخرى. 
وبخصوص تقليص مدة العطل جددت الوزيرة التأكيد على أن الغرض من الوصول لـ34 أسبوع من الدراسة بدل 26 حاليا، مشيرة إلى أن النظام الحالي (26 أسبوع) له انعكاسات سلبية كارتفاع نسبة الرسوب في الجامعة بسبب عدم اكتمال تدريس كل المقررات في الأقسام النهائية.


عن موقع التلفزيون الجزائري .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع التعليم Onec Dz

هو موقع تعليمي أنشأه مجموعة من الطلاب ليستفيد منه الأستاذ و التلميذ ، الموقع يضم كتب، أخبار التربية في الجزائر و في الوطن العربي ، و مذكرات للأساتذة ، تمارين للتلاميذ و إختبارات ، الموقع يخص جميع التلاميذ و الأساتذة بمختلف المستويات ، يهتم أيضا بالمقبلين على إجتياز الشهادت ، شهادة التعليم الإبتدائي و المتوسط و شهادة البكالوريا

جميع الحقوق محفوظة

ONEC DZ موقع التعليم

2019