آخر الأخبار

جاري التحميل ...

الماستر عبر السكايب في 5 جامعات قريبا


أمرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مديري الجامعات بالشروع في تقديم قائمة التخصصات التي من المتوقع أن تفتح فيها التسجيلات للطلبة، للحصول على شهادة الماستر عن بعد، حيث سيتم تحضير الدروس ضمن قاعدة معطيات، فيما سيتم فتح التسجيلات للطلبة عبر الأنترنيت قبل نهاية السنة.


كشف نائب رئيس «جامعة الجزائر 2» الدكتور ندير خلف الله في لقاء مع «النهار»، أمس، أنه تقرر فتح التسجيلات الجامعية للدراسة والتكوين عن بعد للحصول على شهادة الماستر على مستوى خمسة مؤسسات جامعية نموذجية، وهي «جامعة الجزائر 1» و«جامعة الجزائر 3»، وكذا جامعة «البليدة 2» بالعفرون، «جامعة وهران» إلى جانب «جامعة قسنطينة».
وأضاف المتحدث أن الوزارة الوصية أنهت كافة التحضيرات لإطلاق تخصص الماستر عن بعد في عدد من التخصصات التي سيتم توسيعها لاحقا لتشمل تخصصات أخرى، مما سيسمح للطلبة الذين يزاولون العمل أو الذين يتعذر عليهم التنقل من متابعة الدروس مع الأساتذة وزملائهم عن بعد من جهة، وكذا تخفيف تكاليف الدراسة والنقل من جهة أخرى، بهذا النمط الجديد من التعليم ألا وهو التعليم عن بعد أو التعليم المتفاعل. وفي السياق ذاته، أكد نائب رئيس «جامعة الجزائر 2» بأن جامعة التكوين المتواصل، ستشرف على أرضية المعطيات والبيانات المتضمنة للدروس التي سيتابعها الطلبة الراغبون في مواصلة دراستهم الجامعية، حيث سيتمكن الطلبة الجامعيون من متابعة دروسهم عن طريق تقنية التعليم عن بعد باستعمال آخر التكنولوجيات الحديثة، حيث سيستفيد من هذه التقنية كمرحلة أولى طلبة الماستر والدكتوراه، ليتم تعميمها على طلبة الليسانس، ويهدف هذا الإجراء الجديد لتخفيف الضغط على المؤسسات الجامعية.
من جهة أخرى، انتهت أمس عملية إيداع طلبات التحويل للطلبة الجدد الحاصلين على شهادة البكالوريا، والتي جرت ولأول مرة عن طريق البريد الإلكتروني، وتهدف العملية إلى تسهيل المهمة على الطلبة من خلال وضع أرضية إلكترونية تمكنهم من إدخال أسمائهم ومفتاح السر الخاص بالطالب الذي قدم له خلال مرحلة التسجيلات. وتخص هذه التحويلات عددا لا يستهان به من الطلبة حسب التوضيحات التي كانت قد قدمتها الوزارة الوصية، حيث لن يكون على الطالب الراغب في التحويل سوى استخدام هذا الحساب لإيداع طلبه الذي سيتم الرد عليه على نفس العنوان الإلكتروني بالإيجاب أو السلب ابتداء من 20 سبتمبر الجاري.

التعليقات
0 التعليقات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

الزوار المتواجودن الآن

جميع الحقوق محفوظة

ONEC.DZ

2016