آخر الأخبار

جاري التحميل ...

النتائج النهائية لمسابقة الاساتذة 2016

بعد الانتهاء من اجراء الامتحانات الشفوية لمسابقة الأساتذة 2016 ينتظر المترشحون اكتمال فرحتهم بعد تلك التي عرفوها عقب نجاحهم في الامتحان الكتابي الذي أعلنت نتائجه يوم 27 جوان الماضي .
واجرى حوالي 145 الف مترشح الامتحانات الشفوية يومي 2 و 3 جويلية و قد تباينت آراء المترشحين حول طبيعة الأسئلة فمنهم من عبر عن سعادته كون السؤال كان في متناوله و منهم من خرج متذمرا كون الأسئلة كانت صعبة جدا مقارنة بامكانياتهم .
وعن النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة 2016 فسوف تعلن ان شاء الله يوم 7 جويلية 2016 حسب ما أعلنت عنه وزيرة التربية الوطنية في وقت سابق و لو ان اعلان النتائج قد يتم تأجيله لسبب أو لآخر .
مقتطف من بيان وزارة التربية الوطنية حول تاريخ اعلان النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة : 

يكون الإعلان عن النتائج النهائية يوم الخميس 7 جويلية 2016
أما عن طريقة اعلان النتائج النهائية لمسابقة الاساتذة 2016 فسيكون بنفس طريقة كشف نتائج الامتحان الكتابي حيث يكون ذلك من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات الذي كلف بتنظيم مسابقة الاساتذة لسنة 2016.
أما طريقة كشف النتائج فتكون ايضا بنفس الطريقة
  • اختيار الولاية او المديرية
  • ادخال رقم التسجيل او رقم الملف
  • الضغط على تسجيل الدخول .
  • و عن طريقة احتساب معدل النجاح في المسابقة فيكون كالتالي :
    • علامة الاختبار الشفهي + معدل الامتحان الكتابي/2
    • اما اذا كان معامل الاختبار الكتابي = 2  فيتم جمع علامة الاختبار الشفهي ( معامل واحد)  مع علامة الاختبار الكتابي ( معامل 2) و القسمة على 3 و يتم ترتيب المترشحين حسب المعدلات النهائية.
    • او قد يتم جمع نقاط المواد مضروبة في معاملاتها+ علامة الشفهي و القسمة على مجموع المعاملات
    • فيما يخص الخبرة فقد اكدت الوزيرة سابقا انه سيتم اضافة نقطة عن كل سنة خبرة اما طريقة اضافتها فقد تكون لعلامة الامتحان الشفهي .
    اهناك نقطة مهمة اخرى فيما يخص القوائم الاحتياطية بحيث في كل عام يتم اللجوء الى عدد معتبر من المترشحين المدرجين في القوائم الاحتياطية.
    ايضا ينتظر الناجحين نهائيا في المسابقة تربص تكويني لمدة عام حيث يتم استغلال ايام العطل ايضا من اجل استكمال التربص  و سيتم الاعلان عن تواريخ هذا التربص و غيرها من الاجراءات في وقت لاحق ان شاء الله
    هنناك ملاحظة اخرى تخص الاخبار التي تفيد بأنه هناك مسابقة اخرى للاساتذة شهر سبتمبر القادم .
التعليقات
0 التعليقات

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

احصاءات المدونة

الزوار المتواجودن الآن

جميع الحقوق محفوظة

ONEC.DZ

2016