-->
ONEC DZ موقع التعليم ONEC DZ موقع التعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسئلة متكررة حول النتائج النهائية لمسابقة توظيف الأساتذة 2016





أعلنت ليلة أمس النتائج النهائية لمسابقة توظيف أساتذة التعليم دورة 2016 , وكان هناك غموض حول المعدلات و القبول  و القوائم الاحتياطية ...الخ لهذا طرح المترشحون الناجحون و غير الناجحون أسئلة كثيرة و استفهامات حول القوائم و وصلتنا العديد من الأسئلة في مختلف صفحاتنا منها ما لدينا اجوبة عنها و منها ما لا نملك اجوبة عنها , و ارتأينا ان نقدم لكم في هذه الصفحة بعض الأسئلة المتكررة و نحاول الاجابة على بعض منها :



  • ما معني : مقبول بعد الترتيب في حدود المناصب المفتوحة في المسابقة ...نتيجة تبقى للتأكيد ...الى آخر العبارة .
 شخصيا لم افهمها جيدا , فهمت فقط أن المترشح مقبول هل تم الترتيب أم لم يتم الترتيب بعد  ؟ هل المترشح ناجح ام في الاحتياط  اذا كان عدد المقبولين اكبر من عدد المناصب... ربما انتم قمتم بفهمها أحسن مني .
  • هل معنى " مقبول " يعني ناجح نهائيا ؟
مقبول يعني ناجح  هل نهائيا  ؟ قد يكون نعم وقد يكون لا ..ليس لدينا اجابة في هذا الأمر خاصة مع عبارة "نتيجة تبقى للتأكيد...الخ" وفي كل الأحوال مبروك للناجحين .
  • معدلي جيد ( 13 أو 14 ) لكنني غير مقبول كيف ذلك ؟
اجابة مقترحة : ذلك يرجع الى المعدلات الأخرى قد تكون مرتفعة و كذلك عدد المناصب , لنفرض مثلا أنه في تخصصك هناك منصبين فقط وكان معدلك 18 هناك مترشح لديه معدل 18.01 , فهو مقبول و أنت غير مقبول رغم أن معدلك 18 و ممتاز .
  • هل هناك قوائم احتياطية ؟
نعم توجد قوائم احتياطية يتم ترتيبها حسب المعدلات , لكن لحد الآن ليس لدينا معلومة حول هذه القوائم وسيظهر كل شيء من خلال المديريات و سوف نعلمكم به ان شاء الله على صفحات مدونة التربية و التعليم .
  • هل يمكن الاطلاع على قوائم الناجحين ؟
حاليا لا, لكن قد يكون ذلك ممكنا في الايام القادمة من خلال المديريات و أي جديد سننشره لكم .
  • هل يمكن الاطلاع على نقاط الاختبارات ؟
لا اعتقد ذلك و افضل حل هو التقرب من المديرية .
  • هل يمكن الطعن في النتيجة ؟
ايضا الأفضل التقرب من المديرية للاستفسار حول ذلك
هذه بعض الأسئلة الأكثر تداولا من خلال مدونة التربية و التعليم حاولنا الاجابة عليها و اذا كانت لديكم استفسارات أخرى عدا هذه الأسئلة يرجى طرحها من خلال التعليقات


التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع التعليم Onec Dz

هو موقع تعليمي أنشأه مجموعة من الطلاب ليستفيد منه الأستاذ و التلميذ ، الموقع يضم كتب، أخبار التربية في الجزائر و في الوطن العربي ، و مذكرات للأساتذة ، تمارين للتلاميذ و إختبارات ، الموقع يخص جميع التلاميذ و الأساتذة بمختلف المستويات ، يهتم أيضا بالمقبلين على إجتياز الشهادت ، شهادة التعليم الإبتدائي و المتوسط و شهادة البكالوريا

جميع الحقوق محفوظة

ONEC DZ موقع التعليم

2019