-->
ONEC DZ موقع التعليم ONEC DZ موقع التعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

أسئلة الامتحان المهني لرتبة ناظر ثانوية 2016 بيداغوجية




أكتب موضوعا تتناول فيه ما يلي :
1- شرح القول بايجاز.
2- غايات التربية الوطنية .
3- المهام الأساسية للمدرسة الجزائرية.
اختبار ذو طابع اداري أو تحرير اداري: المدة ساعتان
اختبار ذو طابع اداري:
إن الوظيفة المرجحة في مهام ناظر الثانوية ، كما ورد في صلب القرار الوزاري رقم 154 مؤرخ في 26 فيفري 1991 تتمثل في الجانب البيداغوجي.
المطلوب:
ما هي الأنشطة ذات الطابع البيداغوجي التي يقوم بها ناظر الثانوية سواء بالإشراف عليها أو إعدادها و إنجازها و متابعتها ، مع :
1- بداية الدخول المدرسي .
2- نهاية السنة الدراسية.
تحرير اداري:
عيّنت في مجلس التعليم لبداية السنة مقررا للجلسة ، حيث تمّ التعرض إلى مواضيع بيداغوجية ، تربوية و تنظيمية ، كما نص عليها القرار الوزاري رقم 172 بتاريخ 02/03/1991 و المتمم بالقرار رقم :293 بتاريخ 07/06/2017.
المطلوب :
حرّر محضر جلسة تبرز فيه النقاط المدرجة و المعالجة في هذه الجلسة .
اختبار مادة علوم التربية: المدة 3 ساعات
التقويم عملية تربوية شاملة لا يقتصر على نتائج التلاميذ فحسب ، بل يتعداها إلى تقويم النظام المدرسي ، تقويم المناهج ، المقاربات ، الوسائل المادية ، الأداءات ، الاجراءات و الممارسات البيداغوجية .
المطلوب:
1- اشرح مفهوم التقويم .
2- حدّد أهداف تقويم مختلف المجالات المشار إليها في نص السؤال
3- كيف يساهم التقويم في تطوير العملية التعلمية التكوينية .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع التعليم Onec Dz

هو موقع تعليمي أنشأه مجموعة من الطلاب ليستفيد منه الأستاذ و التلميذ ، الموقع يضم كتب، أخبار التربية في الجزائر و في الوطن العربي ، و مذكرات للأساتذة ، تمارين للتلاميذ و إختبارات ، الموقع يخص جميع التلاميذ و الأساتذة بمختلف المستويات ، يهتم أيضا بالمقبلين على إجتياز الشهادت ، شهادة التعليم الإبتدائي و المتوسط و شهادة البكالوريا

جميع الحقوق محفوظة

ONEC DZ موقع التعليم

2019