-->
ONEC DZ موقع التعليم ONEC DZ موقع التعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

إضراب مفتوح لطلبة الجامعات يوم 28 فيفري و السبب!


سيدخل طلبة الجامعات عبر التراب الوطني في إضراب شامل و هذا يوم 28 فيفري و الاول من مارس و هذا للتضامن مع زملائهم من طلبة المدارس العليا للأساتذة المضربين منذ أكثر من ثلاث أشهر .

إضراب طلبة الجامعات جاء تنديدا بما حدث أمس لطلبة المدارس العليا للأساتذة، و القمع الذي تعرضوا إليه من طرف الشرطة أثناء قيامهم بمسيرة سلمية أمام وزارة التعليم العالي، حيث تم فصل الطلبة المحتجين بإستعمال الغاز المسيل للدموع، و الضرب و الشتم و كذلك بوضع الطلبة المحتجين في حافلات نقل الطلبة و توجيههم إلى وجهات مجهولة خارج العاصمة .
                                                  صورة للقمع الذي تعرض له طلبة المدرسة العليا للأساتذة

في حين يستمر إضراب المدارس العليا للأساتذة لأكثر من ثلاث أشهر، لم تحرك وزارة التربية الوطنية و لا وزارة التعليم العالي لمنقاشة المطالب أو الحقوق التي طالب بها الطلبة و التي تتمثل في توظيفهم المباشر فور تخرجهم في مكان إقامتهم و هذا منصوص عليه في المادة الرابعة من العقد المبرم بين الطالب و الوزارتين، فمتى ستستفيق الوزارة أم أن الإضراب سيستمر إلى أن يصل إلى السنة البيضاء !

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع التعليم Onec Dz

هو موقع تعليمي أنشأه مجموعة من الطلاب ليستفيد منه الأستاذ و التلميذ ، الموقع يضم كتب، أخبار التربية في الجزائر و في الوطن العربي ، و مذكرات للأساتذة ، تمارين للتلاميذ و إختبارات ، الموقع يخص جميع التلاميذ و الأساتذة بمختلف المستويات ، يهتم أيضا بالمقبلين على إجتياز الشهادت ، شهادة التعليم الإبتدائي و المتوسط و شهادة البكالوريا

جميع الحقوق محفوظة

ONEC DZ موقع التعليم

2019