-->
ONEC DZ موقع التعليم ONEC DZ موقع التعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

رسميا الشروع غدا الأربعاء في تنفيذ المرحلة الوطنية لتسجيل الأساتذة الإحتياطيين


أعلن مدير تسيير الموارد البشرية بوزارة التربية الوطنية فيصل فاضل، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، عن الشروع غدا الأربعاء وإلى غاية 24 سبتمبر في تنفيذ المرحلة الوطنية لتسجيل الأساتذة الإحتياطيين الناجحين في مسابقة التوظيف الذين لم يتسن لهم الحصول على مناصب في ولاياتهم.

وأوضح فاضل للإذاعة الوطنية انه "سيشرع في تنفيذ المرحلة الوطنية، غدا الأربعاء على الساعة الـ 10صباحا، في نفس التوقيت، ضمانا للشفافية وتكافئ الفرص في التسجيل وحجز الرغبات".    
 و أضاف أنه سيتم تفعيل وفتح مدخل للأرضية الرقمية الموضوعة لهذا الغرض (http//tawdhif.education.dz)، مشيرا إلى أن المترشح يمكنه الولوج لهذه الأرضية عن طريق رقمه السري، بحيث يطلع على مجموع المناصب الشاغرة في كل الولايات و التي تخصه حسب رتبة توظيفه ومادة تدريسه ليدرجها في رغباته بالأولوية (من الولاية المرغوب فيها رقم 1 إلى درجة أقل). و بالمناسبة دعا المسؤول الذين لم يسعفهم الحظ في الحصول على منصب عمل في ولايتهم للإطلاع على المناصب الشاغرة.
 وحسب فاضل فان الرزنامة التي حددتها الوزارة لاستغلال القوائم تشير إلى الانتهاء من مرحلة استغلال القوائم الولائية اليوم الثلاثاء مساءا، ليشرع في التسجيل ضمن القائمة الوطنية من 21 إلى 24 سبتمبر.  أما عن عملية اشهار النتائج ستكون -كما قال- في الـ 25 من نفس الشهر بينما يتم استدعاء المعنيين إلى مديريات التربية التي أجروا بها الإمتحان يوم 26 سبتمبر حتى تسلم لهم إستدعاءات التوظيف,وفي 28 من الشهر الجاري يتوجه المعني إلى المديرية التي عين فيها لكي يختار المؤسسة المرغوب فيها، ويكون الإلتحاق بالعمل يوم 29 سبتمبر.      
 وأكد مدير الموارد البشرية من جهة أخرى، أن عدد المناصب المسجلة في القطاع في بداية الدخول المدرسي، بسبب الإحالة على التقاعد و الترقية، والتي ستشغل ضمن القائمة الإحتياطية محليا ووطنيا، تبلغ  33.746 منصب للأساتذة في الأطوار التعليمية الثلاث. وقال أن الوزارة تهدف الى استغلال المناصب الشاغرة بسبب الإحالة على التقاعد و التقاعد النسبي إلى شغل هذه المناصب بصفة "الديمومة دون اللجوء إلى التعاقد".     
ومن جهة اخرى أفاد نفس المسؤول أنه "اذا تطلب الأمر في بعض التخصصات التي ليس بها مترشحين مدرجين في القوائم الإحتياطية من الممكن جدا وربما الإعلان عن مسابقة توظيف في بعض المواد و بعض الاطوار التعليمية قبل نهاية السنة الدراسية".


عن جريدة النهار.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع التعليم Onec Dz

هو موقع تعليمي أنشأه مجموعة من الطلاب ليستفيد منه الأستاذ و التلميذ ، الموقع يضم كتب، أخبار التربية في الجزائر و في الوطن العربي ، و مذكرات للأساتذة ، تمارين للتلاميذ و إختبارات ، الموقع يخص جميع التلاميذ و الأساتذة بمختلف المستويات ، يهتم أيضا بالمقبلين على إجتياز الشهادت ، شهادة التعليم الإبتدائي و المتوسط و شهادة البكالوريا

جميع الحقوق محفوظة

ONEC DZ موقع التعليم

2019