-->
ONEC DZ موقع التعليم ONEC DZ موقع التعليم

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

بن غبريت: لهذا السبب قررنا اعتماد اللغة الفرنسية في الشعب العلمية



ردت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، من ولاية تيزي وزو، على الاتهامات التي تلاحقها منذ فترة طويلة، معتبرة أن "منذ مجيئي للحكومة و العديد من الأطراف تحاول الترويج لإشاعة أني ضد الهوية الوطنية"، نافية بذلك كل هذه الاتهامات مؤكدة بأنها ليست ضد الهوية الوطنية و مقوماتها.

وأكدت الوزيرة رسميا بأن المصطلحات العليمة في الشعب العلمية ستكون باللغة الفرنسية في برامج الجيل الثاني من الاصلاحات. وأرجعت الوزيرة اعتماد اللغة الفرنسية بدل اللغة الانكليزية لكون الفرنسية هي اللغة الثانية الأكثر استعمالا في الجزائر.
و في ما يتعلق بتغيير نظام امتحان الباكالوريا مستقبلا ، قالت وزيرة التربية أن الاقتراح الذي تقدم به المختصون خلال الندوة الوطنية التي جرت في شهر جويلية 2015 لتقييم تطبيق إصلاح المدرسة فيما يخص الباكالوريا و التي شارك فيها ما لا يقل عن ألف إطار، يتطلب موافقة الحكومة لأنه يندرج في إطار نظام الامتحانات الوطنية ، و أوضحت أن هذا الملف سيطرح على مجلس الحكومة يوم 24 أوت المقبل.
وأكدت الوزيرة أنه لن يتم إلغاء أي مادة من المواد التي سيمتحن فيها التلاميذ الخاصة بشهادة الباكالوريا رغم مساعي الوزارة إلى تقليص عدد أيام الامتحانات إلى ثلاثة أيام بدل خمسة، وقالت بأن كل المواد ستؤخذ بعين الاعتبار سواء عن طريق الامتحان النهائي أو بطريقة التقويم المستمر خلال السنة الدراسية، موضحة أنه لا يوجد فرق كبير بين نتائج الباكالوريا و نتائج التقويم المستمر.
وبخصوص تسريبات أسئلة البكالوريا لسنة 2016، اعتبرت الوزيرة تسريب الأسئلة عملا إرهابيا .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع التعليم Onec Dz

هو موقع تعليمي أنشأه مجموعة من الطلاب ليستفيد منه الأستاذ و التلميذ ، الموقع يضم كتب، أخبار التربية في الجزائر و في الوطن العربي ، و مذكرات للأساتذة ، تمارين للتلاميذ و إختبارات ، الموقع يخص جميع التلاميذ و الأساتذة بمختلف المستويات ، يهتم أيضا بالمقبلين على إجتياز الشهادت ، شهادة التعليم الإبتدائي و المتوسط و شهادة البكالوريا

جميع الحقوق محفوظة

ONEC DZ موقع التعليم

2019